القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

ترهل الثدي وعلاجه بعد رضاعة

                     ترهل الثدي وعلاجه بعد رضاعة

إذا كنت أماً وترغب في تحسين مظهر ثدييك بعد فطام طفلك، فاستمر في قراءة هذا المقال للتعرف على علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة الطبيعية.

Breast-sagging-and-treatment-after-breastfeeding
   ترهل الثدي وعلاجه

بمجرد أن تبدأ الأم في الرضاعة الطبيعية، يرتخي الثديان تدريجياً ويفقدان مرونتهما، وتريد الأم استعادة شكلها كما كان من قبل، ولكن لا داعي للقلق. إليك ما يمكنك فعله لتحسين شكل الثدي بعد الرضاعة، بالإضافة إلى طرق علاج ترهل الثدي بعد الرضاعة في الأسطر التالية:

ترهل الثدي بعد الرضاعة

هناك طرق مختلفة لتحسين شكل الثدي بعد الرضاعة، منها:

 عليكي  بالتمارين رياضة

من الممكن رفع وشد الثدي لتحسين شكله بالتمارين الرياضية، وذلك عن طريق القيام بتمارين تستهدف عضلات الصدر حتى تعمل على شدها وتقويتها مما يؤدي إلى تحسين مظهر الثدي والعمل على رفعه و تشديده.

ومن أهم هذه التمارين:

  1. تمرينات الضغط: تعمل تمارين الضغط على عضلات الصدر والكتفين وعضلات الإبط السفلي، والتي تعمل على شدها وتقويتها والمساعدة في رفع الصدر.
  2.     الضغط على الصدر بالدمبلز: يعمل الضغط على الصدر باستخدام الدمبل على عضلات الصدر التي تقع تحت أنسجة الثدي والكتفين وأعلى الظهر.
  3.     السباحة: السباحة تحرق السعرات الحرارية وتستهدف عضلات الصدر والكتفين والظهر حيث تعمل على تقوية العضلات التي تساعد على منع ترهل الثديين.

    المعالجة المائية

تغيير درجة حرارة الماء عند الاستحمام والتناوب بين الماء الساخن والبارد بشكل متكرر يمكن أن يحفز الدورة الدموية في الثدي، وقد يساعد في تحسين مظهر الثدي بشكل مؤق

ت، لذلك لا يمكن الاعتماد على هذه الطريقة وحدها.

ارتدي حمالة الصدر جيدة ومناسبة

حمالة الصدر لا تستطيع تغيير الثدي لكنها تعمل على دعمه ورفعه ،مع عدد من التغييرات في الرضاعة الطبيعية، من الممكن تقليل هذه التغييرات غير المرغوب فيها باستخدام حمالة الصدر المناسبة وتثبيتها بشكل صحيح.

من البداية يفضل استبدال حمالات الصدر القديمة واختيار حمالات الصدر الرياضية للحصول على دعم وشكل أفضل للثدي. 

 اختيار شكل وضعية الصحيحة

يمكن أن تؤدي وضعية التغذية السيئة، مثل الميل إلى الخلف والانحناء للأمام، إلى زيادة الضغط على أنسجة الثدي من الوزن، مما يؤدي إلى تفاقم الترهل.

من الأفضل ان تقومي  بتدليك الثدي

يحفز تدليك الثديين الدورة الدموية، مما يزيد من تدفق الدم ويحفز إنتاج الكولاجين، مما قد يساعد في رفع الثدي عن طريق شد العضلات وتعزيز نمو الأنسجة.

يمكن أن يقلل استخدام زيت الزيتون أو زيت اللوز من تأثير الترهل، حيث يقوي التدليك العضلات.




  علاج  بالكريمات الطبيعية 

يعتبر استخدام الكريمات الطبيعية من أكثر الطرق شيوعاً التي تلجأ إليها الكثير من النساء لمواجهة التغيرات التي تحدث في الثدي بعد الرضاعة.

هذه الكريمات مصنوعة من الحلبة أو بالميتو يؤدي الاستخدام المنتظم لهذه المواد إلى شد الجلد بشكل فعال، ونتيجة لذلك يصبح الجلد ناعمًا وثابتًا. يلعب الكريم الذي يحتوي على الحلبة دورًا في الحفاظ على شكل وحجم الثديين.

تغيير من  نمط في الحياة

قد تؤدي العديد من العادات اليومية إلى ترهل الثدي. فيما يلي بعض النصائح لعلاج ترهل الثدي بعد الرضاعة الطبيعية:

  1.     اتباع نظام غذائي متوازن وصحي والحفاظ على الوزن المثالي، حيث تؤدي زيادة الوزن إلى الضغط على أنسجة الثدي، وقد تؤدي إلى زيادة وزن الثدي مما قد يؤدي إلى الترهل.
  2.     اتباع نظام غذائي غني بفيتامين ب وفيتامين هـ؛ يحسن لون البشرة ويحسن مظهرها عن طريق شدها.
  3.     التقليل من تناول الأطعمة الحيوانية الغنية بالدهون، لأنها قد تزيد من وزن الثدي وتقلل من مرونته.
  4.     الامتناع عن التدخين لما له من ضرر على الصحة العامة والجلد، وقد يلعب عاملاً مساهماً في ترهل الثديين.
  5. احرصي على شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم والبقاء رطبًا، حيث يساعد الماء في الحفاظ على الجلد ويحسن تماسك وقوة أنسجة الثدي.

ترهل الثدي ما بعد الرضاعة العلاج  بعملية جراحة 

اللجوء إلى الأساليب الجراحية لعلاج ترهل الثدي بعد الرضاعة الطبيعية هو الخيار الأخير الذي قد تلجأ إليه بعض النساء إذا فشلت الطرق الطبيعية السابقة مع التزامهن بها، وعدم رضاهن عن مظهر صدورهن.

جراحة رفع الثدي فعالة في شد الترهلات وتتم عن طريق إزالة الجلد الزائد ورفع الثدي المترهل في بعض الأحيان قد تطلب النساء من الطبيب إدخال غرسة للثدي لجعل الثدي يبدو أكثر امتلاءً يتم قياس شدة ترهل الثدي من خلال موضع الحلمة بالنسبة إلى طية الثدي، ويتم تحديد درجة الترهل.

 نصائح مهمة لتقليل من ترهل الثدي بعد الرضاعة 

أثناء الحمل تحدث تغيرات في الجسم ، منها: زيادة حجم الثديين نتيجة لهرمون الاستروجين الذي يوسع قنوات الحليب، ولكن بمجرد توقف إنتاج الحليب يتقلص الثديان، لكن الجلد لا يتمتع بالمرونة اللازمة لذلك. يتقلص إلى حجم أصغر مما يؤدي إلى ترهل الثديين.

بعد التعرف على علاج ترهل الثديين بعد الرضاعة الطبيعية، هناك بعض التعليمات التي يمكن اتباعها لتقليل احتمالية ترهل الثديين، ومنها:

  1. تأكدي من ارتداء حمالة الصدر الداعمة بشكل صحيح طوال فترة الحمل وبعد الولادة.
  2. مارس تمارين القوة أو اليوجا.
  3. اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا.

reaction:

تعليقات