القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

ماهي أسباب ضعف الانتصاب والأعشاب التي قد تساعدك في العلاج

 ماهي أسباب ضعف الانتصاب والأعشاب التي قد تساعدك في العلاج

ما هو ضعف الانتصاب؟ ولماذا يحصل عليه الرجال؟ هل يمكن علاجه بالأعشاب؟ تعلم المزيد من خلال المقال التالي.

What-are-the-causes-of-erectile-dysfunction-and-the-herbs-that-may-help-you-in-treatment

يعد ضعف الانتصاب مشكلة صحية شائعة بين الرجال من جميع الأعمار، لكن الكثير منهم يخجل التحدث عنها، هذا هو بالضبط سبب جمعنا لأهم المعلومات حول ضعف الانتصاب لنقدمها لك من خلال المقالة التالية:

وجود مشكلة الانتصاب في بعض الأحيان ليس بالضرورة مدعاة للقلق  ومع ذلك، إذا كان ضعف الانتصاب مشكلة مستمرة، فيمكن أن يسبب التوتر العصبي، ويؤثر على ثقتك بنفسك  أيضا ويساهم في مشاكل العلاقة، يمكن أن تكون مشاكل الحصول على الانتصاب أو الحفاظ عليه أيضًا مؤشرًا على حالة كامنة تحتاج إلى علاج وعامل خطر للإصابة بأمراض القلب.

أسباب ضعف الانتصاب

ينتج عن الإصابة بضعف الانتصاب مشاكل في الحياة الجنسية للرجل، حيث يؤثر ذلك على الحفاظ على الانتصاب الكافي للعلاقة، وبالطبع فإن الإصابة بهذا المرض لا تقتصر على فئة معينة من الرجال، بل هي أكثر شيوعًا بين الرجال الذين تبلغ أعمارهم 75 عامًا أو أكثر.

فيما يلي أسباب ضعف الانتصاب:

  • التوتر والضغطات النفسية وحتى القلق والخوف من الفشل في العلاقة الجنسية أو الحميمية.
  •     الإصابة ببعض الأمراض، مثل: مرض السكري ، وتصلب الشرايين، مع العلم أن كل هذه الأمراض تؤثر على تدفق الدم إلى القضيب، مما يؤدي إلى ضعف الانتصاب.
  •     الاكتئاب الذي يؤدي بدوره إلى انخفاض الرغبة الجنسية، خاصة إذا تم علاجه بأدوية متخصصة، مع العلم أن أحد الآثار الجانبية المصاحبة لهذه الأدوية هو ضعف الانتصاب.
  •     بعض أمراض القلب والعلاجات ذات الصلة، وتجدر الإشارة إلى أن الشخص المصاب بنوبة قلبية قادر على ممارسة الجماع بدعم وتشجيع من الشريكه.
  •     عليك بتناول بعض أنواع الأدوية التي تؤثر بشكل ملحوظ على الأداء الجنسي.

أعشاب ستساعدك في علاج ضعف الانتصاب الذي تعاني منه

بالرغم من صعوبة الموضوع والتأثير النفسي الكبير الذي تحدثه الإصابة عليك يا رجل، إلا أن هناك العديد من الأدوية التي تساعد في علاج ضعف الانتصاب، وكذلك بعض الأعشاب التي قد تكون أحيانًا بديلاً عن الأدوية.

نظرا لوجود العديد من هذه الاعشاب فلا بد من معرفة اهمها وكونها فعالة في علاج ضعف الانتصاب ويجب ان تكون حذرا اثناء تناولها ويفضل استشارة الطبيب قبل ذلك وخاصة إذا كنت تتناول أدوية أخرى قد تتفاعل مع هذه الأعشاب، وتشمل ما يلي:




1. زهرة الابيميديوم

هو عشب صيني المنشأ يستخدم للتخلص من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب، لكن الباحثين لا يعرفون حتى الآن كيف يعمل هذا النبات، لكنهم يعتقدون أنه يحفز مستويات معينة من الهرمونات في الجسم، وهذا بدوره يساعد في تحسين الأداء الجنسي.

قد يؤثر تناول مثل هذه المكملات على عمل القلب، لذا يجب استشارة طبيبك قبل القيام بذلك، حيث إنه قادر على التفاعل مع الأدوية الأخرى أيضًا.

2. الجنكة بيلوبا

تم استخدام هذا النبات منذ العصور القديمة لعلاج العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك ضعف الانتصاب، حيث يتوقع الباحثون أنه يساعد في توسيع الشرايين وزيادة تدفق الدم إلى القضيب.

على الرغم من هذه الفائدة، قد يترافق تناوله مع بعض الآثار الجانبية، مثل: النزيف والغثيان والصداع، لذا استشر طبيبك قبل البدء في استخدامه.

3. الجينسنغ الأحمر

يشتهر الجنسنغ بقدرته على علاج ضعف الانتصاب، ولكن السبب وراء ذلك غير محدد بدقة ، لكن يعتقد الباحثون أن تناوله يؤثر على الهرمونات المسؤولة عن الانتصاب، وقد يساعد في زيادة تدفق الدم إلى القضيب للحصول على انتصاب جيد جدا.

لسوء الحظ، قد يرتبط تناول الجينسنغ الأحمر بآثار جانبية غير مرغوب فيها، مثل: الأرق.

متى يجب عليك أن تطلب مساعدة من الطبيب؟

في بعض الحالات، وعلى الرغم من القيام بكل الطرق التي تعرفها لعلاج ضعف الانتصاب، إلا أن المشكلة ترافقك، لذلك يجب استشارة الطبيب في الحالات التالية:

  •  تغير في الرغبة الجنسية.
  •  تغير في الانتصاب بعد تناول أدوية جديدة.
  •  أي تغيير تلاحظه في وظيفتك الجنسية.

لا داعي للخجل أو القلق من التحدث مع الطبيب، واعلم أن رفضك لفعل ذلك لن يحل المشكلة، بينما طلب المساعدة الطبية سيسهل عليك الأمر ويعالجها قدر الإمكان.

reaction:

تعليقات