القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

7 طرق للوقاية من نزلات البرد الحادة

             7 طرق للوقاية من نزلات البرد الحادة

عادة ما تكون نزلات البرد معتدلة جدًا ، لكن الأطباء في هذا الشتاء ينصحون الناس بالبقاء في المنزل لتجنب تفاقم "أسوأ نزلات البرد على الإطلاق". فيما يلي كيفية المساعدة في منع الإصابة بالزكام.

تقليل خطر الإصابة بالزكام
طرق للوقاية من نزلات البرد


وفقًا لتقرير Express ، هناك 7 أشياء يمكنك القيام بها لتقليل خطر الإصابة بالزكام قبل أن تصاب به.

للوقاية من نزلات البرد اغسل يديك

تنتشر نزلات البرد عن طريق الجراثيم الناتجة عن السعال والعطس ، والتي يمكن أن تعيش على اليدين والأسطح لمدة 24 ساعة ، لذلك من أفضل الطرق لتجنب الإصابة بنزلات البرد غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون لمدة 20 ثانية وتجنب لمس الأشياء المشتركة. إذا كنت لا تستطيع غسل يديك ، فاستخدم جلًا كحوليًا بمستوى كحول لا يقل عن 60٪.

للوقاية من نزلات البرد تناول المكملات الغذائية

سيساعدك الحفاظ على صحتك واتباع نظام غذائي مغذي على درء نزلات البرد ومكافحتها إذا حصلت على واحدة. عدد من العناصر الغذائية مهم بشكل خاص ، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين أ وفيتامين هـ وفيتامين د وفيتامين ب 6 والزنك والبروبيوتيك.

للوقاية من نزلات البرد جفف شعرك

تحدث نزلات البرد بسبب الفيروسات وليس الطقس البارد ، ولكن الحفاظ على دفء نفسك قد يساعد في منع الإصابة بنزلات البرد. "الشعر المبلل في الظروف الباردة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في درجة حرارة الجسم مما قد يكون له تأثير سلبي على جهاز المناعة الضعيف ، لذلك من الأفضل تجنب التعرض للبرد والشعر المبلل."

للوقاية من نزلات البرد خذ دوائك

إذا شعرت بنزلة برد في البداية ، يمكن للصيدلي أن ينصحك بأفضل دواء يمكنك تناوله. يمكن أن تختلف الأعراض المبكرة لنزلات البرد من شخص لآخر ، وتتراوح من الصداع أو التهاب الحلق ، بمجرد ظهور هذه الأعراض ، ابدأ في علاجها بالأدوية.

للوقاية من نزلات البرد الحصول على قسط كاف من النوم

يعد ضمان حصولك على قسط كافٍ من النوم عاملاً مهمًا في مساعدتنا على الوقاية من نزلات البرد ومكافحتها لأن هذا يحدث عندما يعمل الجسم بأقصى ما في وسعه لمكافحة العدوى. أظهرت الأبحاث أن قلة النوم يمكن أن تؤثر على جهاز المناعة لديك وقدرته على مكافحة العدوى ، حيث ينتج جسمك السيتوكينات - وهي بروتينات تستهدف العدوى والالتهابات.


🔺🔻 أعراض نزلات البرد الحادة وعلاجها


للوقاية من نزلات البرد الابتعاد عن الإجهاد

هل تعلم أن الإجهاد يمكن أن يجعلك أكثر عرضة لنزلات البرد؟ تظهر الأبحاث أن الإجهاد المزمن يمكن أن يضعف جهاز المناعة لديك. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لخفض مستويات التوتر لديك وحتى تغيير طريقة إدراكك للضغط والاستجابة له ، بما في ذلك: التركيز الكامل للعقل التنفس العميق الحصول على قسط كاف من النوم ممارسة الرياضة.

للوقاية من نزلات البرد ممارسه الرياضه:

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمرًا مهمًا لعمل جهاز المناعة ويمكن أن تساعدك في الوقاية من نزلات البرد. وفقًا للأبحاث ، يمكن للتمارين الرياضية أن تساعد الخلايا المناعية على التحرك بسرعة أكبر حول جسمك لأنها تحسن الدورة الدموية.

 ضع في اعتبارك أن التمارين المتوسطة إلى المرتفعة طويلة المدى (أكثر من 90 دقيقة) ، خاصة إذا تم القيام بها دون تناول الطعام ، قد تثبط وظيفة المناعة لديك على المدى القصير. هذا يعني أنه من المهم أن تمنح جسمك وقتًا للتعافي بين التدريبات.


reaction:

تعليقات