القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف وفقدان الذاكرة

  خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف وفقدان الذاكرة

غالبًا ما نسمع مصطلحات مثل مرض الزهايمر والخرف المستخدمة في نفس النفس ، على الرغم من أنه يمكن ربط الاثنين ببعضهما البعض ، إلا أنهما ليسا مرتبطين على الإطلاق.

خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف وفقدان الذاكرة
الزهايمر والخرف وفقدان الذاكرة

الخَرَف مصطلح عام يشير إلى تدهور القدرة العقلية بشكل حاد بما يكفي للتدخل في الحياة اليومية. مرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف. وفقًا لمنظمة الزهايمر ، فإن مرض الزهايمر هو مرض تنكسي يصيب الدماغ ينتج عن تغيرات معقدة في الدماغ بعد تلف الخلايا ، ويؤدي إلى أعراض الخرف التي تتفاقم تدريجيًا بمرور الوقت.

أكثر الأعراض المبكرة شيوعًا لمرض الزهايمر هو صعوبة تذكر المعلومات الجديدة لأن المرض عادة ما يؤثر على جزء الدماغ المرتبط بالتعلم أولاً. وفقًا لمايو كلينك ، يحدث الخرف بسبب تلف أو فقدان الخلايا العصبية ووصلاتها في الدماغ ، واعتمادًا على المنطقة المتأثرة في الدماغ ، يمكن أن يؤثر الخرف على الأشخاص بشكل مختلف ويسبب أعراضًا مختلفة.

فيما يلي قائمة بالأخطاء التي يمكنك تجنبها وفقًا لمايو كلينك: 

 النظام الغذائي والتمارين الرياضية:

أظهرت العديد من الدراسات القائمة على الملاحظة أن التمارين الرياضية تقلل من خطر التدهور المعرفي ، وتظهر الأبحاث أن قلة التمارين تزيد من خطر الإصابة بالخرف.

 وبينما لا يوجد نظام غذائي محدد معروف للحد من مخاطر الخرف ، تشير الأبحاث إلى زيادة حدوث الخرف لدى الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غير صحي مقارنة بأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا على طراز البحر الأبيض المتوسط ​​غني بالمنتجات والحبوب الكاملة والمكسرات. والبذور.

الإفراط في تناول الكحول:

من المعروف منذ فترة طويلة أن شرب كميات كبيرة من الكحول أو الإفراط في تناول الكحول يسببان تغيرات في الدماغ ، وقد وجدت العديد من الدراسات والمراجعات الكبيرة أن اضطرابات تعاطي الكحول كانت مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالخرف ، وخاصة الخرف المبكر.

عوامل الخطر القلبية الوعائية:

ارتبط ارتفاع ضغط الدم ، وخاصة ارتفاع ضغط الدم في منتصف العمر ، بزيادة خطر التدهور المعرفي والخرف ، بما في ذلك مرض الزهايمر. تشمل عوامل الخطر ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم) وارتفاع الكوليسترول وتراكم الدهون في جدران الشرايين (تصلب الشرايين) والسمنة.

الضغط النفسي غير المعالج والاكتئاب:

أفادت دراسة أجرتها أقسام الطب النفسي (ALB ، KY) ، وعلم الأعصاب (KY) ، وعلم الأوبئة والإحصاء الحيوي (KY) ، بجامعة كاليفورنيا أن خطر الإصابة بالخرف بنسبة 70٪ يرتبط بالاكتئاب.

السمنة:

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مؤشر كتلة الجسم والسمنة المركزية هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف (الخطر أعلى 3.5 مرة). ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم صحي يعانون من السمنة المركزية لا يزالون أكثر عرضة للإصابة بالخرف بمقدار الضعف مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من دهون البطن الزائدة.

دهون البطن ، المعروفة أيضًا باسم الدهون الحشوية ، يمكن أن تضر الدماغ لأنها تنتج هرمونات ومواد كيميائية تعزز الالتهاب ومقاومة الأنسولين.

داء السكري:

قد تؤدي الإصابة بمرض السكري إلى زيادة خطر الإصابة بالخرف ، خاصةً إذا كان سيئ السيطرة عليه. يمكن أن يسبب مرض السكري عدة مضاعفات ، مثل تلف الأوعية الدموية ، ويعتبر مرض السكري عامل خطر للإصابة بالخرف الوعائي.

التدخين:

قد يزيد التدخين من خطر الإصابة بالخرف وأمراض الأوعية الدموية.

reaction:

تعليقات