القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

أسباب الحرمان من النوم وأنواعه وما الفرق بينها؟

       أسباب الحرمان من النوم وأنواعه وما الفرق بينها؟

تعتبرأسباب الحرمان من النوم من بين الأشياء التي تستهلك الكثير من شخصياتنا ؛ هذا على أساس أن الراحة جزء حيوي من الاستمرار في حياة سليمة بشكل عام. تساعد الراحة أجسامنا في إعادة تأسيس نفسها وإصلاح الأنسجة والعضلات والمواد الكيميائية المتكاملة للبقاء سليمة وصلبة.

أسباب الحرمان من النوم ليلا
الحرمان من النوم وأنواعه

 أيضا عندما لا نحصل على الباقي نريد؛ نعرض أنفسنا للخطر بسبب العديد من المشكلات الطبية مثل الارتجاع الحمضي والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية وعدوى الكلى ومشاكل الصحة العاطفية والجهاز التنفسي.


1. أسباب الحرمان من النوم ليلا

2. أسباب اضطراب النوم المفاجئ

3. أسباب استمرار اضطراب النوم

4. أسباب الحرمان الشديد من النوم


أسباب الحرمان من النوم ليلاً وهي كتالي..

الحرمان من النوم هو مشكلة أو حالة يعاني فيها الفرد من مشاكل النعاس ، والتي تؤثر على جودة وعدد فترات الراحة الطويلة ، وقد تؤثر على الطاقة والتركيز خلال النهار ، وهي ليست مشكلة غير متوقعة بين الكبار ، وخاصة السيدات. ، وهناك أنواع مختلفة من الحرمان من النوم ؛ قد يستمر بعضها لبضعة أيام ، وقد يستمر البعض الآخر لأسابيع أو شهور.


من الضروري أن نفهم أن مقدار الراحة الكافية تتغير بين الناس ، ومع ذلك ، كما هو موضح في العديد من الفحوصات ، يحتاج البالغون من 7 إلى 8 ساعات من الراحة بشكل مستمر ، ومع ذلك قد يعاني القليل منا من اضطراب النوم والنوم. قد يكون الاضطراب هو المشكلة الأساسية التي نعاني منها الآثار السيئة أو يتم التعرف على الأرق بأمراض أو أن تناول أدوية معينة هو المحرك الأساسي لاضطراب النوم لدينا ، ولا يختفي اضطراب النوم قبل أن نتوقف عن تناول هذه الأدوية.

والحق يقال ، لا يوجد اختبار محدد لاكتشاف سريري لاضطراب النوم ، ولكن مقدم الرعاية الطبية الخاص بك سيجري اختبارًا فعليًا ، لا سيما فحص الدم ؛ هذا لمنع الأسباب السريرية ، على سبيل المثال ، مشاكل الغدة الدرقية أو انخفاض مستوى الحديد والأمراض المختلفة التي يمكن أن تؤثر بشكل عكسي على جودة الراحة.

سيطلب منك أيضًا بعض الاستفسارات لمعرفة المزيد عن مشكلتك وإشاراتك. البيانات الأساسية لتشخيص اضطراب النوم هي مراجعة أسلوب حياتك والراحة خلال الفترة التي حدث فيها الحرمان من النوم. سيحصل المتخصص أيضًا على بعض المعلومات حول تاريخك السريري وأدويتك للتحقق مما إذا كانت تؤثر على قدرتك على الراحة.

أسباب اضطراب النوم غير المتوقع

اضطراب النوم هو أكثر مشكلات الراحة شيوعًا على هذا الكوكب ، لا سيما في الولايات المتحدة ، ويتضمن اضطراب النوم عدة أنواع ، بما في ذلك: صعوبة الإيماء أو الاستيقاظ بسرعة قبل الحصول على قسط كافٍ من الراحة وصعوبة العودة للراحة مرة واحدة أكثر من ذلك.

 وقد تم تقييم أن نصف البالغين يعانون في بعض أوقات حياتهم من نوبات شديدة (اللحظة الحالية) للحرمان من النوم ، و 10٪ من البالغين يعانون من الآثار السيئة لاضطراب النوم المستمر (طويل المدى) ، ولكن ما هي أسباب الحرمان المفاجئ من النوم؟


يمكن أن تضيف المتغيرات الطبيعية أو الفسيولوجية أو العقلية إلى اضطراب النوم ، بما في ذلك:

التوترات التي نواجهها باستمرار في مهمة أو اتصالات أو مشاكل مالية.

أسلوب حياة غير مرغوب فيه وميول غفوة متقطعة.

مشاكل العافية العاطفية مثل الكآبة والتوتر الشديد ومرض الزهايمر ومرض باركنسون.

العذاب والأمراض المزمنة مثل المرض أو الألم العضلي الليفي أو آلام المفاصل أو المشكلات المتعلقة بالمعدة مثل الحدة وغيرها.

الفروق الهرمونية بسبب الدورة الأنثوية أو انقطاع الطمث أو مرض الغدة الدرقية.

قد يؤدي المناخ الصاخب أو الصاخب في المنزل إلى تفاقم اضطراب النوم.

تناول قهوة إسبريسو أو عشاء كبير دون مزيد من اللغط قبل النوم أو عدم ممارسة التمارين الرياضية الكافية ؛ سوف يسبب لك هذه المشكلة.


يؤدي استخدام جهاز كمبيوتر أو تلفزيون أو هاتف محمول في الغرفة إلى تنشيط معين. بهذه الطريقة ، يعد سببًا مهمًا للحرمان من النوم.

يمكن أن تتسبب بعض المشكلات السريرية أو العقلية أيضًا في الحرمان من النوم ، بما في ذلك اضطراب الساقين الحنق ، وتطورات الزائدة العرضية أثناء الراحة ، وحالة توقف التنفس أثناء الراحة ، والرياح ، والانهيار القلبي الوعائي الاحتقاني ، وتأثيرات الإيقاع اليومي المزعجة.

ماهي أسباب الحرمان المستمر من النوم

أسباب اضطراب النوم.

يمكننا التعرف على الحرمان المستمر من النوم من أنواع مختلفة من الحرمان من النوم يمكننا فهمه كمثال يمتد لفترات طويلة من الوقت ، مما يعني أن الفرد الذي يعاني من الحرمان المستمر من النوم يمكن أن يعاني من الآثار السيئة لصعوبة النوم لأشهر طويلة قد تتجاوز 3 أشهر ، ما يقرب من 3 أمسيات في أسبوع واحد.


يمكن أيضًا وصف الحرمان المستمر من النوم بأنه حرمان غير متوقع من النوم يحدث للفرد ثم يستمر بعد ذلك لفترة طويلة ؛ لذلك ، يمكن أن تكون أسباب الحرمان المستمر من النوم قديمة قدم أسباب النوم المفاجئ.

ماهي أسباب اضطراب النوم الشديد

اضطراب النوم الشديد هو مثال على الحرمان اللحظي من النوم ، والذي يُسمى بالإضافة إلى ذلك الحرمان من النوم المتنوع أو الحرمان العابر من النوم ؛ هذا على أساس أنه عادة ما يستمر لمدة يومين ، ومع ذلك يمكن أن يصل إلى حوالي شهر ، وهذا النوع من الحرمان من النوم هو النوع الأكثر شيوعًا ، والذي يمكن أن يؤثر على الصغار والكبار ، مهما كان الأمر. أكثر انتشارًا عند السيدات ، خاصة أثناء الحمل أو انقطاع الطمث.


يحدث هذا النوع من الحرمان من النوم بسبب مناسبة غير سارة في حياتك ، على سبيل المثال ، وضع جديد أو زواج ، أو ظروف غفوة جديدة مثل سرير آخر أو الانتقال إلى منزل آخر ، أو فقدان شخص ما ، أو مشاكل في علاقتك مع من هم بالقرب منك. يمكن أيضًا أن تحدث بسبب أشياء صغيرة ، على سبيل المثال ، إرهاق السفر ، أو الضغط المرتبط بالعمل ، أو المرض ، أو مادة الورق المحرجة.


قد تؤثر عوامل مثل درجة الحرارة والاضطراب والضوء أيضًا على راحتك ؛ لذلك من الأهمية بمكان أن تمارس روتينًا رائعًا للراحة وتهيئة مناخ مناسب للراحة ؛ نظرًا لأن اضطراب النوم الشديد يمكن الاعتماد عليه ويستمر لأكثر من شهر إذا لم يتم علاجه كما هو متوقع ، فإن الآثار الجانبية تختفي بمفردها عادةً بعد مرور بعض الوقت عندما تتم تسوية الحالة المزعجة التي تسببت في الحرمان من النوم.

reaction:

تعليقات