القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

رغم رائحته الكريهة.. أهم فوائد للثوم

             رغم رائحته الكريهة.. أهم فوائد للثوم

فوائد الثوم لا حصر لها ، لذا يمكنك العثور عليها في جميع المطابخ حول العالم. تعرف على أهم فوائد الثوم المختلفة للجسم.

في المقالة التالية سوف نتحدث عن أبرز الفوائد المحتملة للثوم:
فوائد الثوم للمرأة الحامل
ما هي فوائد الثوم

الفوائد الصحية للثوم

هناك العديد من الفوائد الصحية للثوم ، ومن أهم وأبرز فوائد هذا الثوم ما يلي:

1. خفض مستوي الكوليسترول

قد يقلل تناول الثوم بانتظام من مستويات الكوليسترول في الدم عن طريق معادلة النسبة بين الكوليسترول الجيد (HDL) والكوليسترول السيئ (LDL). بالإضافة إلى ذلك ، فقد وجد أن تناول الثوم بانتظام قد يساهم في خفض ضغط الدم وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

2. الحد من تجلط الدم

قد تؤدي الجلطات الدموية إلى انسداد الشرايين ، وبالتالي توقف تدفق الدم إلى أنسجة وأعضاء الجسم المختلفة. وتكمن خطورة هذه الحالات في أنها قد تؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية ، لكن تناول الثوم يمكن أن يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية مما يساعد على توسعها. نتيجة لذلك ، يتمتع الثوم بميزة إذابة جلطات الدم.

3. مكافحة الأمراض المعدية

يستخدم الثوم منذ آلاف السنين كعلاج وقائي وعلاج للعديد من المشاكل الصحية. يحتوي الثوم على مركبات الكبريت ، وفيتامين ج ، وفيتامين ب 6 ، والسيلينيوم ، والمغنيسيوم ، والبوتاسيوم ، والكالسيوم ، ومواد أخرى معروفة بمكافحة أنواع كثيرة من الجراثيم والفيروسات وحتى الالتهابات. فطري؛

وبذلك ، تم تضمينه في إنشاء وتصنيع العديد من المراهم والقطرات المخصصة للعلاج الخارجي للفطريات والتهابات الأذن.

4. معالجة الزكام

وجد مؤخرًا أن الأشخاص الذين أصيبوا بنزلة برد وتناولوا كمية أقل من الثوم تعافوا بسرعة أكبر مقارنةً بالأشخاص الذين أصيبوا بنزلة برد ولم يتناولوا الثوم ومكملاته.

5. الوقاية من السرطان

يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة وخصائص أخرى تقوي جهاز المناعة في الجسم ، بل وتقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان المعدة وسرطان البنكرياس. قد تمنع مكملات الثوم أيضًا نمو الخلايا السرطانية لدى الأشخاص الذين عانى أحد أفراد أسرتهم سابقًا من سرطان الثدي وسرطان البروستاتا. وسرطان الحلق.

بالإضافة إلى أن الثوم لديه القدرة على محاربة العديد من أنواع الطفيليات وخاصة الطفيليات والديدان المعوية.

6. التقليل من أعراض مرض السكري

قد يحسن الثوم العديد من الأعراض والمضاعفات المصاحبة لمرض السكري مثل: مشاكل الكلى والجهاز العصبي وشبكية العين. قد يؤدي تناول الثوم أيضًا إلى تقليل مستويات السكر والكوليسترول والدهون في الدم ، مما يساعد بشكل كبير مرضى السكر.

فوائد الثوم للمرأة الحامل

أما عن فوائد الثوم للحامل فهي:

تحسين الدورة الدموية للمرأة الحامل: بالإضافة إلى خفض ضغط الدم وخفض مستويات الكوليسترول ، فإن هذا مهم لسلامة الحمل لكل من الأم والجنين ، حتى بعد الولادة.

زيادة وزن الأطفال عند ولادتهم: يؤثر الثوم على زيادة وزن الأطفال عند ولادتهم ، وخاصة أولئك الذين يتوقع أن يولدوا بوزن منخفض.

الحد من مخاطر تسمم الحمل: تناول الثوم أثناء الحمل يمكن أن يقلل من مخاطر تسمم الحمل ، الذي يسبب ارتفاع ضغط الدم والبروتين في البول.

تقليل الشعور بالإرهاق أثناء الحمل: يقضي على البكتيريا الضارة والفطريات والفيروسات.

 علاج الالتهابات المهبلية: وتشمل متلازمة فرط الحساسية الخميرة وداء المبيضات المزمن. ولكن كما هو الحال مع أي منتج أو مكمل طبيعي ، تحدث إلى طبيبك قبل استخدام الثوم للأغراض الطبية أثناء الحمل أو أثناء الرضاعة الطبيعية.

ما هي فوائد الثوم للشعر

الثوم علاج لتحسين نمو الشعر عن طريق استخدامه كمستحضر موضعي ، كما يساعد على محاربة تساقط الشعر ، ويحتوي الثوم على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للشعر والصحة العامة ، ومنها:

الكبريت: يستخدم في بناء العديد من البروتينات بما في ذلك الكيراتين الذي يتكون منه الشعر.

السيلينيوم: السيلينيوم الموجود في الثوم يعمل مع فيتامين هـ لتحسين صحة الشعر ، حيث أنه يعزز قدرة الجسم على استخدام هذا الفيتامين لتدمير الجذور الحرة التي تضر بغشاء الخلية.

فيتامينات ب وفيتامين ج: الثوم مصدر مهم لهذه الفيتامينات المهمة لصحة الشعر ، حيث يمنع فيتامين سي الشعر من الانقسام ويساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ، كما أن نقص فيتامين ب 6 قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

المعادن: الموجود في الثوم يساعد في الحصول على شعر صحي. لعناصر مثل الكالسيوم والنحاس والحديد والمنغنيز دور في بناء وتنمو خلايا الشعر والجلد ، بالإضافة إلى حماية الشعر من التلف.

أهم فوائد الثوم للجنس

الطعم الحار المميز في طعم الثوم هو ما يثيرنشوتك الجنسية ، حيث يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي يعتقد أنها تزيد من تدفق الدم في الأعضاء التناسلية ، وهذه النصيحة لا تعمل بين عشية وضحاها ، فمن الواضح أنك تحتاج إلى تناول الثوم للحصول على فترة تصل إلى شهر كامل لجني الثمار.

إذا كنت لا تستطيع تحمل الثوم النيء ، يمكنك تناوله في شكل كبسولات كمكمل غذائي من متاجر الأطعمة الصحية المحلية أو الصيدليات.

الفوائد الطبية للثوم

بالإضافة إلى ذلك ، قد تشمل الفوائد العلاجية للثوم ما يلي:

النظام الغذائي: الأليسين ، العنصر النشط في الثوم ، قد يساهم في إنقاص الوزن.

صحة الكلى: يُعرف الثوم بأنه مدر للبول ، ويمكن أن يساهم في إذابة حصوات الكلى.

الجهاز التنفسي: قد يزيل الثوم البلغم ويخفف السعال المزعج. صحة الجلد: قد يساعد مستخلص الثوم في التئام الجروح والتهابات الجلد المعدية عن طريق العلاج الموضعي. أمراض النساء: يخفف الثوم من آلام الدورة الشهرية وقد يعالج التهابات المهبل المعدية. الثوم الطازج

ما هي كمية الثوم التي ينصح بتناولها؟

كمية الثوم الموصى بتناولها يوميًا مرتبطة بالأحجام الشخصية لكل فرد ، حيث أنها تختلف من شخص لآخر ، وينصح عمومًا بتناول فص أو فصين من الثوم يوميًا ، ولا ينصح بتناولها الثوم على معدة فارغة لأنه قد يحفز عصارة المعدة ويسبب قرحة المعدة والشعور بعدم الراحة. 

يوصى بتناول قدر المستطاع حيث أنه بعد حوالي ساعة من التقشير يفقد الكثير من المواد الفعالة الموجودة فيه من فعاليته عند تعرضه للهواء ، ويلاحظ أن حدوث مثل هذا أو غيره مع يمكن أن يضعف الثوم قدرته المضادة للبكتيريا ، ولذلك ينصح بتناول الثوم النيء.

reaction:

تعليقات