القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

أفضل تمارين رياضة لتقوية عضلة القلب

           أفضل تمارين رياضة لتقوية عضلة القلب


يكون القلب عضلة قد تصبح أقوى وأكثر صحة بمرور الوقت ، أو تصبح أضعف ، وأحد أهم الأشياء التي يجب أن تتحكم في صحة عضلة القلب وقوتها هو طريقك ، ونمط الحياة الصحي هو أسلوب يحتوي على نظام صحي. النظام الغذائي والنشاط البدني الذي يساهم في تقوية عضلة القلب ، ممارسة الرياضة لها عدة فوائد إيجابية مباشرة وغير مباشرة على صحة القلب،
رياضة لتقوية عضلة القلب
 نصائح لتقوية عضلة القلب

شخص ممارس لرياضة يحرق السعرات الحرارية ويقلل من وزن الزائد. كما أنه يقلل من كمية الكوليسترول الضار في الدم ، ويرفع مستوى الكوليسترول الناعم في الدم ، ويخفض ضغط الدم. إذا كنتِ تتسال عن رياضة لتقوية عضلة القلب،

فهذا النص مخصص لك ، وسوف نذكر التمارين التي يمكنك القيام بها فقط لتقوية عضلة القلب ، وسنذكر العديد من النصائح لتقوية عضلة القلب.


فوائد رياضة لتقوية عضلة القلب شحوم الكوع ضرورية للغاية للعناية بصحة عضلة القلب وقوتها. إليك أنواع الرياضات التي ستمارسها: التمارين الهوائية تعمل التمارين الهوائية على تحسين الدورة الدموية ، مما يقلل القوة العالية لكل وحدة مساحة ومعدل ضربات القلب ، وهذه الأشياء تساهم بشكل مباشر في تقوية القلب.

رياضة لتقوية عضلة القلب
 بالنسبة لعضلة القلب ، قد ترغب في ممارسة تمارين الأيروبكس لمائة وخمسين دقيقة في الأسبوع ، أي نصف ساعة يوميًا. فيما يلي قائمة ببعض التمارين الهوائية.

(Aerobic Exercise) التمارين الهوائية 

. المشي السريع
. إدارة
. سباحة
. ركوب الدراجات
العب تنس
. حبل القفز
 احصل على قوام مع تمارين منزلية سريعة
 تمارين المقاومة هذه المنطقة تقلل الدهون وتقوي عضلات البطن وتقلل من دهون البطن مما يؤدي على الفور إلى صحة عضلة الوسط وتقليل الدهون وتشكيل العضلات في العديد من مكونات الجسم مثل الذراعين والساقين وتقليل كمية الدهون والكوليستيرول في جسمك ، يقوي القلب ويجعله أكثر صحة.
 قم بممارسة تمارين المقاومة مرتين أسبوعيًا في يومين غير متتاليين.

 فيما يلي. قائمة ببعض تمارين المقاومة:

. رياضة بالأوزان الحرة، والدمبلز
رياضة  تمرين الضغط
. 
رياضة  تمرين القرفصاء (squat)
رياضة 
تمرين البلانك


 تمارين الإطالة لا تؤثر تمارين الإطالة على عضلة القلب على الفور ، إلا أن هذه التمارين تساعدك على القيام بتمارين الأيروبكس وتمارين المقاومة دون تعديل العضلات ، وتجعلك أكثر لياقة بمجرد القيام بتمارين تقوي عضلة القلب. هناك بعض الرياضات التي لها نفس التأثير. لتمارين الإطالة مثل اليوجا والتاي تشي.

 نصائح لتقوية عضلة القلب

 نصائح لتقوية عضلة القلب عند الحديث عن أنواع الرياضات التي تقوي عضلة القلب ، وهي واحدة من أهم النصائح الضرورية لتقوية عضلة القلب ، وإليك بعض النصائح الأخرى التي قد تساعدك: تناول الدهون الصحية ، والتوقف عن تناول الدهون المصنعة: إن أجسامنا تريد الدهون الصحية ، ولكن يجب أن نكون حذرين. الدهون غير الصحية مثل المارجرين والزيوت المعدلة. تقلل هذه المواد من مستوى كحول الستيرويد الناعم وترفع كمية الكوليسترول الضار الذي يسد الشرايين بمرور الوقت ويسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.


 استخدم الزيوت الصحية مثل الزيوت النباتية والزبدة المصفاة بدلاً من هذه الدهون المصنعة. النوم الكافي: يؤدي النوم المنتظم أقل من ست ساعات يوميًا إلى ضعف فرصة الإصابة بأمراض القلب مقارنة بمختلف الأشخاص. اجعل نومك أولوية ، ونم سبع إلى ثماني ساعات في اليوم.

 لا تجلس لفترات طويلة: قد يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلى زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب وغيرها من المشكلات الصحية مثل السكتات الدماغية. إذا كان عملك يحتاج إلى الجلوس لفترة طويلة ، فتأكد من حرصك على الحركة  لعدة دقائق أثناء العمل ، وتأكد من ممارسة الرياضة معظم أيام الأسبوع.


 تناول نظام غذائي صحي: النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على الخضار والفواكه المصنوعة من الألياف يقلل من الكوليستيرول الخطير ، والأطعمة التي تحتوي على الأسماك  الغنية بأوميجا 3 تقلل من ضغط الدم والكوليسترول وتحسن صحة قلبك. 

قلل من تناول الملح في طعامك:
 يحتوي الملح على الصوديوم الذي يرفع ضغط الدم ويقلل من احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب.

 الإقلاع عن التدخين:
 يرفع التدخين ضغط الدم ويزيد الكولسترول السيئ ويؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب ، ومع ذلك فانت لست مدخناً هنا. التدخين السلبي ، الذي يحدث في مكان ما بالنسبة للمدخنين ، يجعلك أيضًا عرضة للإصابة بأمراض القلب.
reaction:

تعليقات