القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

الفوائد الصحية لزيت الزيتون والثوم

              الفوائد الصحية لزيت الزيتون والثوم           

يعتمد الطب البديل على المكونات الطبيعية الغنية مثل زيت الزيتون والثوم لعلاج العديد من المشاكل الصحية وتعزيز الصحة العامة ، حيث أن هذه المكونات الطبيعية لها العديد من الفوائد التي تعزز الصحة العامة دون آثار جانبية مثل الأدوية الطبية. فوائد زيت الزيتون والثوم.

القيمة الغذائية لزيت الزيتون والثوم
لفوائد الصحية لزيت الزيتون والثوم


زيت الزيتون والثوم مكونان طبيعيان غنيان بالقيمة الغذائية والفوائد الصحية ، ويتم تعزيز هذه الفوائد عندما يتم تضمينهما معًا في النظام الغذائي. فيما يلي مزايا كل منها:

القيمة الغذائية لزيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ك وفيتامين هـ ، ولزيت الزيتون خصائص غذائية جيدة جدًا ، حيث يحتوي على دهون أحادية التشبع مثل حمض الأوليك وحمض بالميتوليك ، والتي تشكل 10 جرامات من إجمالي عدد الأحماض الدهنية في 14 جرامات من هذا الزيت ، زيت الزيتون خالي أيضًا من الكربوهيدرات والكوليسترول ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وتحتوي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على حوالي 120 سعرة حرارية.

الفوائد الصحية لزيت الزيتون

علاج سرطان القولون والثدي.

علاج مرض السكر والقلب والتهاب المفاصل.

يساعد في إنقاص الوزن ويحسن التمثيل الغذائي والهضم ويمنع الشيخوخة.

يمنع زيت الزيتون الالتهابات والهضم ، ويمنع تكوّن حصوات المرارة ، ويقوي جدران الخلايا ، ويخفض ضغط الدم المرتفع.

يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم ، لأنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة ، وزيت الزيتون البكر الممتاز يحتوي على أعلى مستوى من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة وحمض الأوليك ، وبالتالي فهو خيار صحي مقارنة بالزيوت النباتية الأخرى.

قيمة الغدائية لثوم 

يحتوي الثوم على معادن مفيدة مثل الفوسفور والكالسيوم والحديد ، بالإضافة إلى المعادن النادرة مثل اليود والكبريت والكلور. يعتبر الثوم أيضًا أحد المصادر النادرة للأليسين والأليساتين.

الفوائد الصحية للثوم

يعزز الهضم.
يتحكم في مرض السكري.
يخفض مستويات الكوليسترول.
يقلل من ارتفاع ضغط الدم.
العناية بالعيون
يخفف آلام الأذن.
يعالج مشاكل الأمعاء.
يعالج نزلات البرد.
يعالج الجروح.
يمنع حب الشباب.
السيطرة على الربو.
يمنع السرطان.

فوائد زيت الزيتون والثوم

للتخلص من السموم يمكنك جني فوائد زيت الزيتون والثوم عند مزجه مع القليل من عصير الليمون للتخلص من السموم في الكبد. إن إضافة الثوم والليمون وزيت الزيتون إلى نظام غذائي صحي شامل يمنح جسمك الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على طرد حصوات المرارة من الكبد ، وتساعد على الهضم. وتحسين الصحة العامة.

تحذيرات مهمة

هناك تحذيرات من أن التخلص من السموم بهذه الطريقة قد يكون له عواقب وخيمة ، حيث أنه قد يتسبب في اختلال توازن الكهارل والجفاف واضطراب الجراثيم المعوية واختلال وظائف الأمعاء ، حيث ثبتت فعاليته علميًا وبشكل قاطع.

يؤدي خلط الثوم مع أي زيت مثل زيت الزيتون إلى قطع إمداد الهواء بالثوم ، مما يخلق ظروفًا لاهوائية تعزز نمو بكتيريا Clostridium botulinum التي تسبب تسممًا غذائيًا خطيرًا يهدد الحياة. أسبوع ، وتجنب تخزين الثوم مع الزيت في درجة حرارة الغرفة ، ولا تحتفظ بهذا المزيج لفترة طويلة في الثلاجة ، حيث يبطئ التبريد من نمو البكتيريا ، لكنه لا يمنع نموها تمامًا ، بحسب موقع (dailymedicalinfo).

reaction:

تعليقات