القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

8 أشياء يجب ألا تخفيها أبدًا عن طبيب الخاص بك

         8 أشياء يجب ألا تخفيها أبدًا عن طبيب الخاص بك

       لضمان حصولك على خدمات طبية مشروعة ، يجب أن تحاول عدم إعطاء بيانات زائفة لطبيب الخاص بك.

أشهر الاسباب خداع الأخصائي
إخفاء الحقائق عن طبيب الخاص بك


في تقرير وزعته المجلة الفرنسية "توب سانتي" ، قال كاتب المقالات فلوريان فرانكو إنه من الصعب للغاية الكشف عن مخاوفك قبل شخص ليس لديك فكرة ضبابية ، ولكن فيما يتعلق بطبيب الخاص بك ، يصبح من المهم أن تكون عادلة بشكل مذهل.


كشفت نظرة عامة لعام 2018 أصدرتها مجلة الجمعية الطبية الأمريكية (JAMA) أن حوالي 80٪ ممن تمت مراجعتهم "كذبوا" إلى حد ما مرة واحدة على أخصائي ، أو بيانات مقنعة عن عمد قد تكون حيوية لمواكبة رفاهيتهم.

أشهر الاسباب خداع الأخصائي

كما أشارت هذه المراجعة ، هناك عدة أسباب توضح هذا السلوك ، بما في ذلك ما يتم تحديده مع مرض المريض ، أي الخوف من أن يحكم عليه الآخرون نتيجة لذلك المرض ، أو عدم وجود الإقرار بتأثير نزعاته اليومية على صحته ، أو عناء تحمل المسؤولية عما يمر به ، أو اقتناعه بأن البيانات التي احتفظ بها ليس لها تأثير عادل ومربع من الاعتبارات السريرية التي يمكن أن يحصل عليها.

ثم مرة أخرى ، قد يأتي هذا السلوك من عدم الثقة في العاملين في مجال الرعاية الطبية ، حيث يكون المريض مقتنعًا تمامًا في بعض الأوقات بأن مقدم الرعاية الرئيسي الخاص به لا يمكنه مساعدته ، أو قد يكون لديه مشاركة رهيبة سابقة في أحد موردي الرعاية الطبية.

بين الحين والآخر ، قد يخشى المريض الكشف عن البيانات الفردية لأحد أفراد الأسرة.

مخاطر إخفاء الحقائق عن طبيب الخاص بك

يضيف كاتب المقال أن إخفاء البيانات الدقيقة عن الأخصائي قد يؤدي إلى تحديد غير أساسي للحالة وغياب العلاج المناسب.

يتمثل الخطر اللاحق - الذي قد يكون أثرًا فوريًا لعدم الموافقة على العلاج المناسب - في أن بعض العلاجات غير المقبولة ستضر بصحتك وتؤدي إلى تفاقم الموقف ، وقد يحتاج الأخصائي إلى التوصية بأجزاء أكبر لتوسيع مدى الملاءمة ، مما يزيد الخطر على حالتك. الرفاهية.


وفقًا لذلك ، بافتراض أنك تواجه مشكلات في التعامل مع طبيب الخاص بك فيما يتعلق بما تواجهه ، تذكر أنه مقيد بالتصنيف ولن يكشف عن التفاصيل الدقيقة لمشكلتك الطبية لطرف آخر ، وفي المرة التالية التي تقوم بزيارته ، تخلص منه اهتماماتك وأبلغه بكل واحدة من الأفكار حول حالتك.

هذه هي "الحالات" أو "التفسيرات" الأكثر خطأً أو "الزائفة" التي يمكن للمرضى تقديمها إلى أخصائي:

1-أسمع جيدا

من الصعب الاعتراف بأن سمعك آخذ في الانخفاض ، وقد يتم إغراءك بالكذب بشأن ذلك بسبب الخوف من جنون العظمة من استخدام مساعِدات السمع المحمولة السريرية.

مهما كان الأمر ، فإن إنكار هذا الشرط وإبعاده عن الأخصائي يمكن أن يؤدي إلى نتائج حقيقية ، وقد كشفت بعض الفحوصات عن نظرة ثاقبة للعلاقة بين سوء السمع ومرض الزهايمر.

2-أتناول طعامًا صحيا جيدا

إذا كنت تلتهم مصادر الطعام التي يتم التعامل معها أو كمية كبيرة من السكريات والمواد اللاذعة بشدة أو لا تأكل منتجات التربة ، فإن روتينك الغذائي غير مرغوب فيه ، وقد يؤدي ذلك إلى مشكلات مختلفة ، على سبيل المثال ، البدانة ، والنمو الخبيث وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.


لنفترض أنك لا تستطيع الالتزام بنظام غذائي سليم ومعدّل ، فلا تدخر لحظة للبحث عن المساعدة من طبيب الرعاية الأولية أو اختصاصي التغذية.

3-أتناول الدواء المعتمد من طبيب بشكل روتيني


بافتراض أن لديك دواء ولا تتناوله باستمرار ، لا تتوقف في إخبار طبيبك بشأن هذا الأمر ، لأن التنكر قد يجعله يوصي بعلاج أكثر أساسًا ، مما يمثل خطرًا على صحتك .


4-أنا في الواقع أمارس العمل باستمرار

يعد العمل الفعلي أمرًا أساسيًا لمواكبة الرفاهية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض مثل مرض السكري وعدوى القلب والأوعية الدموية. بافتراض أنك لا تشارك في أي عمل نشط ، أخبر طبيب الخاص بك حتى يتمكن من تقديم التوجيه المناسب لك.

5- لا أشعر بالمرض

بغض النظر عما إذا كان الالتهاب خفيفًا أو متوسطًا أو شديدًا ، فهو مؤشر على وجود مشكلة ، لذلك ليس من المفيد محاولة إخفاء تفاقمك عن الاختصاصي ، ومع ذلك يجب عليك تصوير حالتك بدقة.

6 - أنا لا أدخن

قد يوضح استخدام التبغ ظهور مظاهر معينة تتعلق بالرفاهية ، مثل رائحة الفم الكريهة والبشرة الفاتحة ، كما أن التدخين يؤدي إلى تحسين الأمراض الحقيقية ، مثل النمو الخبيث ، والقضايا والأمراض القلبية الوعائية ، وتمثل السجائر خطرًا لا يُصدق عند تناولها لبعض الأدوية ، وكذلك ابتعد عن المخاطر ، تذكر دائمًا أن تخبر طبيب الخاص بك أنك تدخن ، وسيقدم لك بلا شك التوجيه الصحيح للإقلاع عن التدخين.


7- لا أتناول مكملات غذائية

التحسينات الغذائية مفيدة في حالات محددة ، ولكن يجب أن يكون استخدامها تحت إشراف أخصائي أو دواء أيضًا ، يمكن أن تتداخل بعض المكملات مع الأدوية وتشكل خطرًا على الصحة.

8- مراقبة مستوى السكر في الدم بانتظام

إذا كنت مصابًا بمرض السكري ، فتذكر دائمًا مراقبة نسبة السكر في الدم لديك ، وإذا لم تنتبه بشكل كافٍ لذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات الجلوكوز ومشاكل صحية محتملة في شبكية العين والكلى.


reaction:

تعليقات