القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

9 خطوات لحمايتك من مضاعفات الأنفلونزا الشائعة في الشتاء


9 خطوات لحمايتك من مضاعفات الأنفلونزا الشائعة في الشتاء



كشفت منظمة الصحة العالمية في تقرير جديد أن 15.5٪ من السكان يصابون بالأنفلونزا كل عام ، مما يؤدي إلى إصابة ما بين 3 إلى 5 ملايين شخص بالإنفلونزا الحادة وما يقدر بنحو 650 ألف حالة وفاة في جميع أنحاء العالم.
الأنفلونزا الشائعة في الشتاء
علاج الأنفلونزا

مع انتقال الفيروس التاجي والإنفلونزا معًا ، هناك خطر يتمثل في أن هذا ما يسمى الجائحة المزدوجة ، مما يضع ضغوطًا لا داعي لها على النظم الصحية المثقلة بالفعل.

خطوات الوقاية من الانفلونزا

1. يوصي مركز السيطرة على الأمراض

التطعيم السنوي ضد الإنفلونزا هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية في الوقاية من فيروسات الأنفلونزا.

تساعد لقاحات الإنفلونزا في تقليل عبء أعراض الأنفلونزا ، والاستشفاء والوفيات على نظام الرعاية الصحية كل عام ، وجميع لقاحات الإنفلونزا هذا الموسم مصممة للحماية من فيروسات الأنفلونزا الأربعة الأكثر شيوعًا ، وفقًا للأبحاث. حتى لقاح الانفلونزا ويفضل نهاية شهر اكتوبر.

يعتبر تطعيم الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة أمرًا مهمًا بشكل خاص لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الأنفلونزا الخطيرة ، بما في ذلك أولئك المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة ، والأطفال الصغار ، والنساء الحوامل ، والأشخاص الذين يعانون من حالات معينة. الأمراض المزمنة مثل الربو والسكري ، او اخرين. . من الحالات الطبية. القلب والرئة و 65 سنة أو أكبر.


تطرق قسم السيطرة على الأمراض والاوبئة أن التطعيم مهم أيضًا للعمال في مركز الصحة وبعض ممن يرافقون الأشخاص المعرضين لخطر أكبر أو يعتنون بهم لمنع انتشار الفيروسات، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص الذين يعملون. في مرافق الرعاية طويلة الأجل ، والتي تضم العديد من الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا.


2. اتخاذ الإجراءات الوقائية اليومية لوقف انتشار الجراثيم.
3. تجنب الاتصال الوثيق مع المرضى. 
4. إذا كنت مريضًا ، فحد من الاتصال بالآخرين قدر الإمكان لتجنب نقل العدوى إليهم. 
5. قم بتغطية أنفك وفمك بمنديل ورقي عند السعال أو العطس ، ثم قم برمي المنديل في سلة المهملات بعد استخدامه.

6. اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون.
إذا لم يكن عندك صابون وماء ، فاستخدم معقمات يدين الذي يحتوي على الكحول.

7. تجنب ملامسة العين والأنف والفم ، حيث تنتشر الجراثيم بهذه الطريقة. 8. نظف وعقم الأسطح والأشياء التي قد تكون ملوثة بفيروسات الإنفلونزا.

علاج الأنفلونزا


9 ـ علاج الأنفلونزا. يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) الأشخاص بالبقاء في المنزل لمدة 24 ساعة على الأقل بعد اختفاء الحمى ، باستثناء الحصول على الرعاية الطبية أو الضروريات الأخرى. يمكن أن تكون كورونا مختلفة. تناول الأدوية المضادة للفيروسات إذا أخبرك طبيبك بذلك. على عكس المضادات الحيوية ، فإن مضادات الفيروسات هي عقاقير موصوفة (حبوب ، أو سوائل مستنشقة ، أو مساحيق) ولا تتوفر بدون وصفة طبية.

يمكن للأدوية المضادة للفيروسات أن تجعل الإنفلونزا أكثر اعتدالًا وتقصير مدة المرض ، ويمكنها أن تمنع المضاعفات الخطيرة للإنفلونزا. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عوامل خطر أعلى ، فإن العلاج بالأدوية المضادة للفيروسات يمكن أن يُحدث فرقًا بين المرض الأكثر اعتدالًا والمرض الخطير جدًا. يؤدي إلى الإقامة في المستشفى.

تشير الدراسات إلى أن الأدوية المضادة للفيروسات تعمل بشكل أفضل في العلاج عندما تبدأ في غضون أيام قليلة من المرض ، ولكن البدء بها لاحقًا يمكن أن يكون مفيدًا ، خاصةً إذا كان لدى المريض عامل خطر أعلى أو كان مريضًا جدًا به. الأنفلونزا ، إذا كنت في مخاطرة. إذا كنت مصابًا بعدوى الإنفلونزا وظهرت عليك أعراض الأنفلونزا ، فاتصل بمقدم الرعاية الصحية على الفور حتى يتمكن من علاجك بمضادات فيروسات الإنفلونزا إذا لزم الأمر.

اعراض الانفلونزا

حمى ، سعال ، إلتهاب الحلق ، سيلان أو إنسداد بالأنف ، آلام عضلية ، صداع ، قشعريرة ، إرهاق. ربما يعاني كثير من الأشخاص أيضًا من القيء والإسهال. يمكن للناس أن يصابوا بالأنفلونزا ولديهم أعراض تنفسية بدون حمى.

reaction:

تعليقات