القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

اليوغا للمبتدئين: أهم نصائح


وهنا ومن خلال المقال التالي أهم المعلومات التي يمكن أن تتعلق بموضوع اليوغا للمبتدئين.


سنشير في هذه المقالة التالية إلى أهم فوائد و نصائح مهمة  لممارسة اليوغا للمبتدئين:

Yoga-for-Beginners-Top-Tips
نصائح اليوغا
اليوغا للمبتدئين: نصائح وحيل


إذا كنت مبتدئًا في اليوغا ، فإليك أهم النصائح والإرشادات التي قد تساعدك في ممارستها لأول مرة:


1.تسجيل الملاحظات


في هذه المرحلة خلال دروس اليوجا التي تجري ، ستتلقى الكثير من المعلومات مفيدة  والحكمة التي من الأفضل أن تسجلها وتذكرها جيدا ، سواء كانت وضعية اليوغا المفضلة لديك ، أو تقنيات التنفس ، أو حتى النصائح في مجال التغذية ، والوضعية الصحيحة ، والمشي وأكثر من ذلك ، كل هذا أنت سوف تسمع من المدرب ومن الأفضل ألا تنساه.


2. إنشاء مكان لممارسة اليوغا في المنزل

حتى لو كنت تمارسها في دروس جماعية خارج المنزل ، فمن الأفضل أيضًا أن تمارس اليوجا في محيطك الخاص. بينما يمكنك ممارسة المواقف والمرونة بين الدروس في المركز ، يمكنك ممارسة المزيد في المنزل.


يصبح العديد من أولئك الذين يذهبون إلى دروس اليوغا الأسبوعية جزءًا لا يتجزأ من حياتهم ويقومون بالعديد من التمارين في المنزل في الصباح والمساء وحتى في عطلات نهاية الأسبوع.


3. تحديد الأهداف

يعتمد روتين التدريب لكل شخص كثيرًا على الأهداف ، لذا حدد جيدًا:


مقدار الوقت الذي ترغب في تخصيصه للتدريب.

التقنيات التي تريد التركيز عليها.

ضعفك الجسدي والأهداف الجسدية والنفسية التي تطمح إليها.

4. الاهتمام بالنفس

التنفس أداة قوية للتحكم في التوتر ، وفي دروس اليوغا للمبتدئين ستتعلم استخدام هذه الأداة وتنمي الوعي التنفسي الذي يمكنك من خلاله التحكم في الأحاسيس ، مثل: القلق والتوتر ، والهدف هنا هو تحويل تمارين التنفس إلى عادة حتى خارج المركز حيث تتعلم اليوجا وتجعلها جزءًا لا يتجزأ من سلوكك اليومي.


5. احضر مبكرًا لحضور دروس اليوجا

حاول الوصول إلى فصل اليوجا قبل 10-15 دقيقة من موعد الدرس ، فليس من الضروري أن يكون فصل اليوجا في الدقيقة 90 ، لذا يمكنك الاستعداد جسديًا للفصل ، والأهم من ذلك ، سيكون لديك وقت كافٍ للاستراحة خالية من اليوم والاسترخاء قبل الفصل.


6. مارس اليوجا على معدة فارغة

يُنصح بحضور فصل اليوجا على معدة فارغة ، لذا تأكد من أن وقت الحصة ما بين ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات بعد الوجبة ، فممارسة اليوجا على معدة فارغة تضمن تدريبًا سهلاً وأكثر فاعلية.


7. استمع إلى الجسد

وعلى الرغم من ذلك أن أوضاع اليوجا المختلفة أيضا تنطوي على الكثير من التوتر الكثير والضغط على الأنسجة ، إلا أنه ليس من المفترض أن تسبب اليوجا بعض الألم.


8. لا توجد منافسة

تعتبر اليوجا نشاطًا بدنيًا غير تنافسي ، لذا تجنب مقارنة أدائك بأداء الآخرين من حيث جودة الحركة والمرونة والقدرة على التعامل مع الجهد ، وقارن قدرتك بإنجازاتك السابقة وليس مع الآخرين لأن التمدد يناسبك. الحد الأقصى يمكن أن يؤدي إلى الإصابة.


9. لا تمارس اليوجا وحدك

إذا كنت تمارس اليوجا في المنزل من خلال مشاهدة قرص DVD أو كتاب تدريب منزلي ، فمن المستحسن أن تنضم أحيانًا إلى الدروس أو تطلب مرافقة مدرب محترف ، لأنه من المهم جدًا مراقبة شخص مؤهل لتدريبك. لا يكفي التعلم من الكتب أو الأشرطة وحدها لأن المدرب الذي يرى تدريبك فقط يمكنه مساعدتك في تصحيح حركاتك ووضعياتك التي لا يمكن ملاحظتها عندما تتدرب بمفردك.


10. استرخي

أيضا من المهم الاسترخاء بعض الوقت يقدر بعشر دقائق من نهاية التدريب ، لأن هذا الاسترخاء قد يسمح للعضلات والمفاصل والأوتار بالتعافي بشكل جميل من عبء الأوضاع المختلفة التي كانت تمارس أيضا  خلال هذا النوع من الرياضة.


أنواع ممارسي اليوجا

ينقسم ممارسو اليوغا إلى فئتين:


أولئك الذين يذهبون لممارسة اليوجا في مجموعات يقيمون في مراكز مخصصة مختلفة وحتى صالات رياضية.

بعض الاشخاص الذين يمارسون اليوجا في منازلهم من خلال تعليمات مكتوبة أو أشرطة سمعية .

ومن الجدير بالذكر أن ممارسة اليوجا ستعود عليك بفوائد عديدة ، مهما كنت من هاتين الفئتين.


reaction:

تعليقات