القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

اليوغا تساعد مرضى التهاب المفاصل

 اليوغا تساعد مرضى التهاب المفاصل

التهاب المفاصل مؤلم ، وليس له علاج علاجي كامل ، لذا فإن القيام ببعض الأشياء قد يساعد في تخفيف أعراض المرض ، مثل ممارسة اليوجا.


Yoga-helps-arthritis-sufferers
 اليوغا تساعد مرضى التهاب المفاصل

كشفت دراسة جديدة ، نُشرت نتائجها في مجلة أمراض الروماتيزم ، أن ممارسة اليوجا يمكن أن تخفف أعراض التهاب المفاصل ، وخاصة هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.



وأشار الباحثون الذين يقفون وراء الدراسة إلى أن اليوجا هي تدريب للعقل والجسم ، حيث تشتمل على مزيج من التحكم في التنفس وتمارين الإطالة بالإضافة إلى التأمل أو الاسترخاء.


نظرًا لأن ممارسة اليوجا ارتبطت بعدد من الفوائد المتنوعة مثل القضاء على التوتر والقلق وحتى تحسين نوعية الحياة لمرضى سرطان الثدي ، كما وجدت الدراسات السابقة ، فقد أصبحت اليوغا علاجًا تكامليًا لعدد من الأمراض الصحية المختلفة .


على الرغم من عدم وجود علاج لالتهاب المفاصل ، إلا أن التمارين الرياضية تعتبر من أكثر الأشياء فعالية في تخفيف أعراض المرض ، حيث ينصح المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل بالمشاركة في الأنشطة الهوائية القوية لمدة 75 دقيقة. على الأقل أسبوعيًا ، أو 150 دقيقة من التمارين الهوائية متوسطة الشدة.


وأشار الباحثون إلى أن ما يقرب من 90 من المصابين بالتهاب المفاصل لا يتبعون هذه النصائح لشعورهم بالألم أو لعدم تأكدهم من أن هذه الرياضة تناسب حالتهم الصحية ، وما هي الرياضة الأنسب لهم. وعلقت الدكتورة سوزان جيه بارتليت ، مؤلفة الدراسة الرئيسية ، أن "اليوجا ستكون تمرينًا مناسبًا لمرضى التهاب المفاصل ، لأنها تجمع بين النشاط البدني والقدرة على إدارة التوتر بالإضافة إلى تقنيات الاسترخاء".


من أجل فهم تأثير اليوجا على التهاب المفاصل ، استهدف الباحثون 75 شخصًا بالغًا ، تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا وأكثر ، يعانون من هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتويدي ، وتم تقسيمهم إلى مجموعات:


طُلب من المجموعة الأولى ممارسة اليوجا لمدة 60 دقيقة مرتين في الأسبوع لمدة 8 أسابيع ، بالإضافة إلى ممارستها يومًا في الأسبوع في المنزل.

المجموعة الثانية لم تمارس أي من هذه الأنشطة

بعد تسعة أشهر من متابعة المشاركين وإخضاعهم لبعض الفحوصات ، وجد الباحثون أن المشاركين من المجموعة الأولى أشاروا إلى تحسن أعراض المرض والمزاج والطاقة بنسبة 20? ، وكشفت الفحوصات المختلفة أن هذه المجموعة تحسنت الأداء الوظيفي بنس واحد.

بنسبة 20? ، يكونون أكثر قدرة على القيام بالأعمال المنزلية اليومية.


وأكد الباحثون أن هذه النتائج رافقت مشتركي المجموعة الأولى للأسابيع التسعة المقبلة.


reaction:

تعليقات