القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

أفضل فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

              أفضل فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

قد تستمتع بشرب كوب من الشاي قبل الذهاب إلى الفراش، لكن ماذا عن شرب كوب من الشاي الأخضر؟ وهنا في هذا المقال أبرز فوائد الشاي الأخضر قبل النوم.

The-best-benefits-of-green-tea-before-bed
فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

اكتسب الشاي الأخضر شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة بسبب فوائده الصحية المذهلة. في هذا المقال، إليك أبرز فوائد الشاي الأخضر قبل النوم ، وبعض النصائح والمحاذير التي من المهم معرفتها عند استخدامه:

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

من فوائد شرب الشاي الأخضر قبل النوم وفي أي وقت آخر:

    تحسين النوم

يعاني بعض الأشخاص من مشاكل متعلقة بالنوم، مثل الأرق. يساعد الشاي الأخضر على تحسين جودة النوم لاحتوائه على الأحماض الأمينية، مثل: L-theanine.

مما يساعد على الاسترخاء وتقليل القلق وبالتالي يحسن نوعية النوم.

قد يعالج الاكتئاب والقلق

يساعد الكافيين الموجود في الشاي الأخضر على تحسين الحالة المزاجية ومحاربة أعراض الاكتئاب وتجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء.

 يقوم بتقوية جهاز المناعة

تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر في علاج أمراض المناعة الذاتية، مثل: الصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي، حيث تعزز وظيفة وأداء الجهاز المناعي.

 يحسن من صحة القلب والأوعية الدموية

يقلل الشاي الأخضر من الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل بدوره من الإصابة بالنوبات القلبية أو خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يساعد في السيطرة على ضغط الدم.

يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم

من أبرز فوائد الشاي الأخضر قبل النوم أنه يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري، لأنه يحسن حساسية الجسم للأنسولين وينظم مستويات السكر في الدم.

 الوقاية من أمراض السرطان

يمكن للشاي الأخضر أن يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل: سرطان البروستاتا والبنكرياس والمثانة والمعدة والقولون والثدي والكبد.

يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها تأثير وقائي، ومن أبرز مضادات الأكسدة: الفلافونويد والفلافانول.




يقوم بتعزيز الصحة النفسية

مضادات الأكسدة مثل: مركبات الكاتشين تساعد في الحفاظ على قوة الدماغ لأنها تعزز الوظائف الإدراكية وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض معينة، مثل: مرض الزهايمر ومرض باركنسون، وتحمي الخلايا العصبية وتساعد أيضًا على تقوية الذاكرة.

يساعد في فقدان الوزن

من فوائد الشاي الأخضر قبل النوم أنه يساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي وتحسين التمثيل الغذائي، مما يجعل الجسم أكثر صحة وكذلك تنظيم الهرمونات وسكر الدم وتعزيز حرق الدهون في الجسم مما يقلل الشهية وبالتالي يساعد لانقاص الوزن الزائد.

 يحافظ على نظافة الفم

شرب الشاي الأخضر بانتظام يعزز صحة الأسنان واللثة، عن طريق تحفيز استجابة الجسم الطبيعية للالتهابات أو البكتيريا التي تسببها أمراض اللثة.

 يحافظ على صحة البشرة

يساعد الشاي الأخضر في تقليل ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة حيث يزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد، كما يساعد في علاج حب الشباب.

ما هي طريقة تحضير الشاي الاخضر والكمية الموصى بها

شرب الشاي الأخضر قبل النوم يوفر مجموعة من الفوائد الصحية، لذلك ينصح بتناول كوب واحد قبل النوم بساعة أو ساعتين، فهو الوقت المثالي ويمنع الاستيقاظ ليلاً للذهاب إلى الحمام.

يمكن تحضير كوب من الشاي الأخضر عن طريق نقع حفنة من أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي وتحلية المشروب بالسكر أو العسل قبل شربه.

نصائح واحتياطات عند شرب الشاي الأخضر قبل النوم

فيما يلي بعض النصائح والمحاذير الهامة التي يجب أن تعرفها عند شرب الشاي الأخضر قبل النوم:

  • يحتوي الشاي الأخضر على نسبة صغيرة من الكافيين، ولكن قد يكون بعض الناس حساسين لتأثيرات الكافيين، والتي يمكن أن تزيد من الشعور بالقلق، لذلك يوصى باختيار الشاي الخالي من الكافيين وتجنب إضافة السكر إلى الشاي قبل النوم لأن السكر يمكن أن تعزيز اليقظة.
  • ربما الإفراط في تناول الشاي الأخضر يؤدي إلى الصداع واضطرابات النوم ونقص الحديد في الجسم، وقد يؤدي أحيانًا إلى الجفاف، حيث أن الشاي الأخضر مدر طبيعي للبول، مما قد يزيد من فقدان الجسم للماء عن طريق التبول.
  •     ينصح بعدم شرب الشاي الأخضر على معدة فارغة لأنه قد يسبب ألماً وحموضة في المعدة.

لذلك من المهم مراجعة الطبيب لتحديد الجرعات والكميات المناسبة لأخذها.

reaction:

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. https://www.concoursonline.ma/2022/04/Le-plus-gros-bebe-ne-au-monde.html
    اكبر طفل مولود في العالم

    ردحذف
  2. اكبر طفل مولود في العالم
    https://www.concoursonline.ma/2022/04/Le-plus-gros-bebe-ne-au-monde.html

    ردحذف

إرسال تعليق