القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

سحب بيض كندر من الأسواق خوفًا من السالمونيلا

         سحب بيض كندر من الأسواق خوفًا من السالمونيلا

على الرغم من أنها من أنواع الشوكولاتة المفضلة للأطفال، إلا أن بيض كيندر الشهير كان محل جدل مؤخرًا، بعد أن صدرت تحذيرات من التلوث بالسالمونيلا، مما أدى إلى سحب هذه الحلوى من الأسواق عالميًا التفاصيل هنا:

Kinder eggs were withdrawn from the market for fear of salmonella
بيض كندر


في الآونة الأخيرة، أصدرت العديد من المنظمات الصحية تحذيرات بشأن تناول بيض Kinder وعدد من منتجات Kinder الأخرى، بعد تسجيل عدد من إصابات السالمونيلا حول العالم بعد تناول هذا النوع من المنتجات.

في بيان مشترك صادر عن هيئة سلامة الغذاء الأوروبية والمركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض ومكافحتها، أكدت الجهات الرسمية المذكورة أن أطقمها تمكنت من مطابقة عينة من إحدى سلالات السالمونيلا التي بدأت بالانتشار مؤخرًا في دول مثل بريطانيا مع سلالة تم العثور عليها في أحد مصانع إنتاج Kinder الواقعة في بلجيكا في نهاية العام الماضي.

بعد مطابقة العينات، تم سحب العديد من أنواع منتجات Kinder، بما في ذلك المنتجات المصنعة في تواريخ سابقة تعود إلى يوليو يوليو من العام الماضي كإجراء احترازي، وصدرت تحذيرات من جهات رسمية مثل: وكالة معايير الغذاء تفيد بضرورة ذلك تجنب منتجات Kinder في الوقت الحالي، وخاصة المنتجات التالية:

  • Kinder Surprise بيض بجميع الأحجام.
  • بيض كيندر ميني.
  • كيندر شوكو بان.

أغلقت السلطات البلجيكية رسميًا مصنع Kinder في بلجيكا، الذي يُعتقد أن العدوى بدأت منه، وعلقت جميع العمليات اعتبارًا من تاريخ 18 أبريل كما سحبت شركة Ferrero، التي تنتج Kinder ، طواعية العديد من منتجاتها من غيرها دول خارج القارة الأوروبية، مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

جدير بالذكر أنه تم تسجيل ما يقرب من 70 حالة إصابة بالسالمونيلا في بريطانيا، معظمهم دون سن الخامسة، مؤخرًا، اعتبارًا من تاريخ 15 أبريل، وتم ربط هذه الإصابات باستهلاك منتجات كيندر.




على الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات ببكتيريا السالمونيلا الناتجة عن استهلاك شوكولاتة بيض كيندر وبعض منتجات كيندر الأخرى إلى ما يقرب من 150 إصابة، غالبيتها من الأطفال، في 10 دول مختلفة، بما في ذلك: بلجيكا، فرنسا، أيرلندا، النرويج، إسبانيا. والسويد.

مخاطر السالمونيلا 

قد تؤدي السالمونيلا إلى العديد من الأعراض غير السارة، مثل:

  • تقلصات المعدة.
  • القيء والغثيان.
  • إسهال.
  • حمة.

لكن تجدر الإشارة إلى أن السالمونيلا قد تشكل خطراً على مجموعات معينة ، مثل: الأطفال وكبار السن وذوي المناعة الضعيفة، حيث يمكن أن تسبب السالمونيلا مضاعفات صحية خطيرة لهذه الفئات قد تتطلب دخول المستشفى، مثل: الدم ، ويحتمل أن يؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات.

لذلك، من الأفضل عدم تداول بيض Kinder في الفترة الحالية حتى انتهاء الأزمة وتظهر التقارير أنه مجاني وأن منتجات Kinder الأخرى خالية من السالمونيلا.



reaction:

تعليقات