القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

أعراض نزلات البرد الحادة وعلاجها

                  أعراض نزلات البرد الحادة وعلاجها

أعراض نزلات البرد الحادة وعلاجها
أعراض نزلات البرد الحادة

اشرب الماء والسوائل بشكل متكرر. يساعد الماء أو العصير أو الحساء المصفى أو مزيج الليمون والعسل بالماء الدافئ على تخفيف الاحتقان ومنع الجفاف. تجنب أيضًا الكحوليات والقهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين ، والتي يمكن أن تزيد من الجفاف. وسائل الراحة.

 يحتاج جسمك إلى التعافي. تلطيف التهاب الحلق. الغرغرة بالماء المالح - ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الملح مذاب في كوب من 8 أونصات (230 مل) من الماء الدافئ - يمكن أن يساعد في التخفيف المؤقت من التهاب الحلق أو التهابه. قد لا يتمكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنواقت من الغرغرة جيدًا.

التخلص من انسداد الأنف. يمكن أن تساعد قطرات الأنف المحتوية على محلول ملحي المتاح دون وصفة طبية في إزالة انسداد واحتقان الأنف.


 بالنسبة للأطفال ، يوصي الخبراء بوضع عدة قطرات من المحلول الملحي في فتحة أنف واحدة ، ثم شفط فتحة الأنف باستخدام حقنة كروية. للقيام بذلك ، اضغط على الكرة ، وأدخل طرف المحقنة برفق في فتحة الأنف بمقدار ربع إلى بوصة (حوالي 6 إلى 12 ملم) ثم حرر الكرة ببطء. يمكن استخدام بخاخات الأنف التي تحتوي على محلول ملحي للأطفال الأكبر سنًا.

تخفيف الألم. لا يُعطى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر عقارًا غير الأسيتامينوفين. أما الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أشهر، فيمكن إعطاؤهم الأسيتامينوفين أو الأيبوبروفين. اسأل طبيب طفلك لمعرفة الجرعة المناسبة لعمر طفلك ووزنه.

اشرب السوائل الدافئة. علاج البرد المعروف في العديد من الثقافات هو السوائل الدافئة مثل حساء الدجاج أو الشاي أو عصير التفاح الدافئ. قد تساعد هذه في تخفيف الأعراض وربما تخفيف الازدحام عن طريق زيادة تدفق المخاط.

استخدم العسل. يمكن للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد أن يساعد العسل في مقاومة السعال. جربه في الشاي الساخن.

ترطيب الهواء. قد يؤدي استخدام مرذاذ أو مرطب بارد إلى إضافة المزيد من الرطوبة إلى الهواء في منزلك ، مما قد يساعد في تخفيف الازدحام. نظف المرطب وغيّر مياهه يوميًا وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة.

ومع ذلك ، فإن استخدام بعض العلاجات المنزلية المتوفرة في الصيدلية الطبيعية للمنزل ، قد يكون مفيدًا في التخفيف من حدة الأعراض المصاحبة لنزلات البرد ، مثل السعال والعطس والحمى والصداع وغيرها. ربما يكون أفضل شيء يمكنك فعله هو عدم فعل أي شيء!

اليكم عبر مدونة صحتي.

10 وصفات سحرية لعلاج نزلات البرد والسعال

1 - كراوية

تتمتع بذور الكراوية بخصائص دوائية عالية ، حيث تساعد في علاج السعال الجاف ، وتحسن أداء الجهاز التنفسي.

2 - ريحان 

يساعد نبات الريحان في تخفيف نزلات البرد والسعال. تستخدم أوراق الريحان في صناعة العديد من أدوية السعال ومذيبات البلغم. تساعد أوراق الريحان في تنقية الشعب الهوائية.

3 - القرفة

القرفة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا ، وقد ثبت أنها فعالة في الوقاية من نزلات البرد.

4 - ثوم

يساعد الثوم في تقوية جهاز المناعة في الجسم مما يساعد على محاربة نزلات البرد والسعال. تأكد دائمًا من إضافة بعض فصوص الثوم إلى أطباقك يوميًا

5- الزنجبيل

 الزنجبيل غني بمضادات الفطريات ومضادات الأكسدة ومضادات الفيروسات ، لذلك فهو فعال للغاية في علاج نزلات البرد. ينصح بتناول شراب الزنجبيل لتسكين السعال والتهاب الحلق.

6 - العسل

 يشتهر عسل النحل بفوائده في تخفيف نزلات البرد والسعال. ملعقة كبيرة منه تكفي لتهدئة السعال ، خاصة إذا أضيفت إلى الزنجبيل والليمون.

7- البصل

 يخفف البصل من احتقان الجهاز التنفسي المصاحب لنزلات البرد ، سواء تم تناوله كوجبة أو كمشروب.

8 - فلفل أسود

 يمكنك إضافة القليل من الفلفل الأسود المطحون إلى ملعقة من العسل وتناوله بانتظام في الصباح ، حيث أن هذا له تأثير إيجابي للغاية في القضاء على نزلات البرد والسعال.

9- ملح

 الطعام ملح الطعام وسيلة غير مكلفة وفعالة للغاية في علاج نزلات البرد والسعال. يمكن إضافة ملعقة ملح إلى كوب من الماء الدافئ واستخدامه كمحلول "غرغرة" له تأثير سريع في تلطيف التهاب الحلق. كما أن "الغرغرة" بهذا الخليط يقضي على البكتيريا والفطريات التي تتشكل في الحلق وتسبب الالتهاب.

10- الكركم

 يوصي الخبراء بالكركم لما له من خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات. يمكن للمريض الذي يعاني من نزلة برد أن يضيف القليل من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ ، ويشربه بشكل يومي ليشعر بتحسن كبير وسريع.

العلاجات غير الناجعة لنزلات البرد

هناك الكثير من علاجات البرد غير الفعالة. تشمل بعض العلاجات غير الفعالة الأكثر شيوعًا ما يلي:

مضادات حيوية. تهاجم المضادات الحيوية البكتيريا ، لكنها لا تساعد في مكافحة فيروسات البرد. تجنب مطالبة طبيبك بالمضادات الحيوية لعلاج البرد أو استخدام المضادات الحيوية القديمة في متناول اليد. لن تتحسن حالتك بسرعة ، والاستخدام غير المناسب للمضادات الحيوية يسبب مشاكل خطيرة ومتنامية مع البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية. 

أدوية البرد والسعال المتاحة بدون وصفة طبية للأطفال الصغار. يمكن أن تسبب أدوية البرد والسعال المتاحة دون وصفة طبية آثارًا جانبية خطيرة ومهددة للحياة عند الأطفال. استشر طبيب طفلك قبل إعطائه أي أدوية.

  
                     أدلة متضاربة على علاجات البرد الشائعة

على الرغم من الدراسات المستمرة ، لا يزال الحكم العلمي على بعض علاجات الإنفلونزا الشائعة قيد الدراسة ، مثل فيتامين سي وإشنسا. فيما يلي تحديث لبعض العلاجات البديلة الشائعة:

فيتامين C يبدو أن تناول فيتامين C جلن يساعد عادة الشخص العادي على الوقاية من نزلات البرد.

لكن وجدت بعض الدراسات أن تناول فيتامين سي قبل بدء أعراض البرد قد يقصر من مدة الأعراض. قد يفيد فيتامين ج الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد بسبب التعرض المتكرر ، على سبيل المثال ، الأطفال الذين يذهبون إلى مجموعة رعاية الأطفال خلال فصل الشتاء.

نبات إشنسا اونبتة القنفذية. اختلطت نتائج الدراسة حول ما إذا كانت إشنسا تمنع نزلات البرد أم تقصرها. تظهر بعض الدراسات أنه لا فائدة من هذا النبات. لكن أظهرت دراسات أخرى انخفاضًا في شدة ومدة أعراض البرد عند تناول إشنسا في المراحل المبكرة من الزكام. قد تكون الأنواع المختلفة من إشنسا المستخدمة في دراسات مختلفة قد ساهمت في النتائج المختلفة.

يبدو أن نبات القنفذية يكون أكثر فاعلية إذا تناولته عندما تلاحظ أعراض البرد واستمر في تناوله لمدة سبعة إلى 10 أيام. يبدو أن القنفذية آمنة للبالغين الأصحاء ، لكنها يمكن أن تتفاعل مع العديد من الأدوية. راجع طبيبك قبل تناول إشنسا أو أي مكمل غذائي آخر.

الزنك. أشارت العديد من الدراسات إلى أن مكملات الزنك قد تقصر مدة الإصابة بالزكام. لكن نتائج الدراسات البحثية كانت مختلطة حول علاقة الزنك بنزلات البرد.


تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الزنك على شكل أقراص استحلاب أو شراب يقلل من مدة الإصابة بنزلة برد بيوم واحد ، خاصة عند تناوله خلال 24 إلى 48 ساعة من ظهور العلامات والأعراض الأولى لنزلات البرد. 


للزنك أيضًا آثار جانبية ضارة محتملة. تحدث إلى طبيبك قبل التفكير في تناول الزنك لمنع أو تقصير مدة نزلات البرد.

                      اعتني بنفسك من نزلات البرد 

مع تغير المناخ مع قدوم فصل الشتاء ، تزداد نسبة الإصابة بالأمراض المختلفة وخاصة نزلات البرد التي تستغرق وقتًا محددًا لتختفي سواء مع الأدوية الطبية أو بدونها.

reaction:

تعليقات