القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

10نصائح:وجبات خفيفة صحية للأطفال

                 10نصائح:وجبات خفيفة صحية للأطفال

لا يجب أن تكون الوجبات الخفيفة الصحية للأطفال مملة وكئيبة ، ففكر في 10 خطوات لتناول وجبات خفيفة سريعة وصحية.

10 Tips Healthy Snacks for Kids
وجبات خفيفة صحية للأطفال


تعتبر الوجبات الخفيفة وسيلة ترفيه رئيسية للعديد من الأطفال - وهذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا. يمكن أن تساعد الوجبات الخفيفة المغذية طفلك في السيطرة على الجوع طوال اليوم ، فضلاً عن توفير الطاقة والعناصر الغذائية المهمة. تعلم كيفية تحضير وجبات خفيفة صحية للأطفال.

الوجبات السريعة خارج المنزل فقط

لن يصدر طفلك جلبة لأنه يريد البسكويت أو قطع الحلوى أو رقائق البطاطس إن لم تجعلها في متناول اليد، كن قدوة صالحة في اختيار الوجبات الخفيفة الصحية بنفسك.

أطعمة الحبوب

توفر أطعمة الحبوب الكاملة - مثل البسكويت المالح المصنوع من الحبوب الكاملة أو خبز التورتيلا وحبوب الإفطار الغنية بالألياف والمصنوعة من الحبوب الكاملة - الطاقة والقوة الفعالة.

المزج والتناسق

يمكنك تقديم الجزر الصغير أو أي خضراوات أخرى نية مع صلصة الرانش الخالية من الدسم أو الحمص، أو اغمس الفاكهة الطازجة في الزبادي خالي الدسم.

ضع زبدة الفول السوداني على الكرفس أو التفاح أو الموز.

قم بتوسيع القائمة

قدم وجبات غير عادية ، مثل الأفوكادو والأناناس والتوت البري والفلفل الأحمر أو الأصفر أو المانجو. اطلب من الأطفال اختيار بعض الأطعمة ومزجها معًا لإعداد وجبة خفيفة ملونة.

وجبة افطار

قدم أطعمة الإفطار كوجبات خفيفة صحية للأطفال في وقت الظهيرة.

يمكن استخدام حبوب الإفطار المجففة الممزوجة بالفواكه المجففة والمكسرات أو دقيق الشوفان المطبوخ في الميكروويف مع الحليب قليل الدسم الممزوج بصلصة التفاح والقرفة غير المحلاة.




وجبة حلوى

لا يجب أن تكون الوجبات الخفيفة الصحية للأطفال بلا طعم ، ولإرضاء حب طفلك للحلويات ، قدم لهم البودينغ قليل الدسم أو الزبادي المجمد أو ألواح الفاكهة المجمدة.

تحضير العصائر مع الحليب واللبن والفواكه الطازجة أو المجمدة.

أضف المرح

استخدم قطاعة البسكويت لعمل أشكال من شرائح الجبن قليلة الدسم أو الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو التورتيلا.

اصنع كباب الفاكهة أو علم طفلك كيفية تناول مكعبات الفاكهة مع عيدان تناول الطعام ، أو صنع برج من البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة ، أو كتابة الكلمات باستخدام أعواد البسكويت ، أو عمل وجوه سعيدة على الطبق باستخدام أنواع مختلفة من الفاكهة.

تعزيز الاستقلال

اتركي بعض الخضار الجاهزة للأكل في الثلاجة ، واتركي وعاء من الفاكهة الطازجة على المائدة.

قم بتخزين حبوب الإفطار قليلة السكر والحبوب الكاملة والفواكه المعلبة أو المعلبة في عصيرها الخاص في خزانة يسهل الوصول إليها.

لا تنخدع بالملصقات المزيفة

الأطعمة التي يتم تسويقها على أنها قليلة الدسم أو خالية من الدهون تظل عالية في السعرات الحرارية والصوديوم. وبالمثل ، فإن الأطعمة المصنفة على أنها خالية من الكوليسترول لا تزال تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكريات والدهون المشبعة. تحقق من ملصقات الطعام لمعرفة الحقيقة كاملة.

ضع منطقة للوجبات الخفيفة

يمكنك قصر تناول الوجبات الخفيفة على أماكن محددة ، مثل المطبخ ، وتجنب ربط الأكل بوقت التلفاز. ستحافظ على مستوى السعرات الحرارية لطفلك وتتجنب التحميل الزائد. إذا كان طفلك بحاجة إلى وجبة خفيفة في الهواء الطلق ، فقدم له الموز أو أصابع الجبن أو أصابع الزبادي أو ألواح الحبوب أو أعواد الجزر أو غيرها من العناصر غير المقطرة. .

سيساعد تعليم طفلك كيفية إعداد خيارات الوجبات الخفيفة الصحية اليوم على إرساء الأساس للأكل الصحي مدى الحياة. ابدأ الآن.

reaction:

تعليقات