القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الاخبار

6 فوائد غذائية مهمة للفواكه المجففة


                    6 فوائد غذائية مهمة للفواكه المجففة

6 فوائد غذائية مهمة للفواكه المجففة

فوائد الفواكه المجففة


فواكه المجففة تعد غنية بالعناصر الغذائية المهمة 

تعد العديد من أنواع الفاكهة الصالحة للأكل مصدرًا صادقًا للألياف والبوتاسيوم ، وهما عنصران مغذيان يجب على الناس استهلاك المزيد من الفواكه المجففة تحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية والسكريات ، لكن الخبراء يقولون إنهم بحاجة إلى حواف ثابتة مثل الفاكهة المعاصرة. تفاصيل إضافية خلال هذا التقرير.


وتنقل زوجة المؤلف وارن عن فاليري سوليفان ، الحاصلة على درجة الدكتوراه ، عالمة الطب في كلية الصحة العامة في بالتيمور ، قولها: "تعد العديد من أنواع الفاكهة المجففة مصدرًا جيدًا للألياف والبوتاسيوم ، وهما عنصران من العناصر الغذائية التي يحتاجها الناس لاستهلاكه أكثر ".

ومع ذلك ، يشير الكاتب إلى أن بعض الفواكه المجففة مفيدة أكثر من غيرها ، وسوف تتراكم السعرات الحرارية وتؤدي إلى زيادة الوزن إذا لم تستمع إلى الكمية التي تتناولها.

أدناه ، يقدم المؤلف مزايا ستة أنواع من الفواكه المجففة ، وما يجب أن تكون حذرًا منه:

ما هي فوائد تناول الفاكهة المجففة

  1. .1مشمش

 تحتوي خمسة أو ستة حبات من المشمش على ستة وتسعين سعرًا حراريًا ، وعشرين جرامًا من الكربوهيدرات ، وثلاثة جرامات من الألياف ، وواحد وعشرين جرامًا من السكر. ويشير المؤلف إلى أن هذه الفاكهة ذات المذاق الحلو تزود الجسم بمانع بيتا كاروتين الذي يحمي الخلايا.

من ناحية أخرى ، يحتوي المشمش وبقية الثمار ذات الألوان الزاهية بمجرد تجفيفها على مادة الكبريتيت الحافظة ، والتي قد تسبب إزعاجًا لمن لديهم حساسية من ذلك أو من نوبة الربو.


.2 شرائح الموز

 خلال ربع كوب من تلك الشرائح الموز، هناك مائتا سعر حراري ، وسبعة وعشرون جرامًا من الكربوهيدرات ، وجرامًا من الألياف ، واثني عشر جرامًا من السكر ، وثمانية جرامات من سكريات أخرى.

تحتوي الفواكه المجففة على العديد من العناصر الغذائية القيمة المعززة للصحة،


يحذر المؤلف من أن شرائح الموز قد تخلق مشكلة ، نتيجة تجفيفها عادة في زيت جوز الهند ، وهذا سيزيد من كمية الدهون المشبعة التي تحتوي عليها ، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وزيادة الوزن. قد تحتوي هذه الشرائح أيضًا على سكريات أخرى ، لذلك بمجرد التسوق لها ، استمع إلى جودتها.

.3 تين 

خمس حبات من التين تحتوي على مائة وخمسة سعرات حرارية ، وسبعة وعشرين جرامًا من الكربوهيدرات ، وأربعة جرامات من الألياف ، وزوجًا من جرامات السكر.

.4 مانجو 

4 شرائح من المانجو المجففة تحتوي على مائة وثلاثين سعرًا حراريًا ، وتسعة وعشرين جرامًا من الكربوهيدرات ، و 2 جرامًا من الألياف ، وواحد وعشرون جرامًا من السكر. هذه الشرائح النحيفة من المانجو المجففة توفر للجسم كمية كبيرة من البوتاسيوم. أظهرت إحدى الدراسات أن تناول المانجو يساعد في خفض مستوى الضغط وتحسين صحة القلب لدى النساء الأكبر سنًا. ينصح المؤلف بمجرد التسوق لشراء المانجو للتأكد من أنها جافة بشكل طبيعي ، ولا تحتوي على سكر أو كبريتات أخرى.

.5 أناناس

 تحتوي حلقتا الأناناس على مائة وأربعين سعرًا حراريًا ، وخمسة وثلاثين جرامًا من الكربوهيدرات ، وجرامًا واحدًا من الألياف ، واثنان وثلاثون جرامًا من السكر ، وسبعة جرامات من السكريات المضافة. يقول المؤلف أن الأناناس أخبر جميع أشكاله وحالاته يمكن أن يكون مصدرًا ثريًا لعقار البروميلين المضاد للالتهابات. لكن احترس من سكريات أخرى ، لأن عددًا من الشرائح المجففة المباعة في السوق تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

.6 البرقوق

 أربعة حبات برقوق تحتوي على واحد وتسعين سعرًا حراريًا ، وأربعة وعشرين جرامًا من الكربوهيدرات ، وثلاثة جرامات من الألياف ، وأربعة عشر جرامًا من السكر. يُطلق على هذه الفاكهة أيضًا الخوخ المجفف ، وهي مفيدة جدًا لمن يعانون من الإمساك ، تماشياً مع دراسة أجريت في عام 2019 في معهد King في لندن.







reaction:

تعليقات